الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

كيف تتعاملين مع زوجك الصامت


----




مشكلة الزوج الصامت هي مشكلة قد تخلق الكثير من القلق والانزعاج لدى النساء فنجدها تحتار في كيفية التعامل مع طبيعة زوجها وتبحث عن الحلول لإخراج زوجها من دائرة صمته الرهيب وانطوائه على نفسه، فغالبا ما نجد هذه الزوجة تمنح شريك حياتها مزيدا من الاهتمام علها ترضيه أكثر وتجذب انتباهه ليتخلص من صمته ولكن بدون جدوى ..

كيف أتخلص من صمت زوجي ؟؟ سؤال يحير بعض النساء فلا تجد له جواب مشفي، قبل أن تبحثي عزيزتي عن الحلول يلزمك بدايو أن تحددي هل هذه طبيعة شخصية متجدرة في زوجك أم أنه لم يكن كذلك وتغير مع الوقت، ويلزمك كذلك أن تلزمي الكثير من الصبر لتغيير طباع شريك حياتك، ولذلك سنعرفك سيدتي على بعض الأسباب التي تجعل شريك حياتك شديد الصمت وكذا بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها:

من بين أسباب صمت الرجل الشعور بالإرهاق والتعب، و لذلك لا يجب عليك سيدتي أن تزيدي من حدة تعبه بالكثير من الشكوى والكلام الفارغ بل عليك أن تساعديه بطريقة ذكية للبوح بما يزعجه.

حاولي أن تراقبي تصرفات شريك حياتك عن بعد، لكي تتأكدي أنك لست سبب صمته، فقد تتسبب بعض الزوجات في صمت الزوج بفعل بعض التصرفات كالاستهزاء بكلامه أو برأيه أو مقاطعته عند الكلام، في هذه الحالة عليك سيدتي أن تحاولي تغيير هذه العادات السيئة لدى زوجك.

قومي بجذب زوجك إليك بالتحدث معه في الأمور التي تثير اهتمامه ويستمتع بالإنصات إليها، فبهذه الطريقة ستشجعينه على الحديث معك والابتعاد عن الصمت.

لا تحاولي أن تجبيره على التعبير لك بالكلام لأن الرجل لا يحب أن تصر عليه المرأة بفعل أشياء لا تطيب في خاطره بل يحب أن يفعلها طوعا من نفسه وعن طيب خاطر، فكل ما عليك هو أن تصبري حتى تحصلي على ما تريدينه منه بأسلوب ذكي